كهرباء اربد تستضيف اجتماع الهيئة العامة العادي لجمعية ” سيجري ” الوطنية الرابع

كهرباء اربد تستضيف اجتماع الهيئة العامة العادي لجمعية ” سيجري ” الوطنية الرابع 
أكد رئيس جمعية الوطنية سيجري مدير شركة الكهرباء الوطنية المهندس أمجد الرواشدة سعي الجمعية إلى مواصلة عملها في تبني الخبرة العملية لمواجهة وحل التحديات الحالية والمستقبل التي تواجه نظام الطاقة.
وأشار الرواشدة خلال اجتماع الهيئة العامة العادي الرابع للجمعية الذي استضافته شركة كهرباء اربد وبحضور أعضاء الهيئة العامة على أهمية دعم البحث العلمي وفتح مجال التعاون وتبادل المعرفة مع الخبراء الدوليين في مجال الطاقة ، لاحداث نقلة نوعية في قدرة النظام الكهربائي الاردني على مواجهة التحديات الجديدة الناتجة عن التغير في طبيعة توليد الطاقة وفي طبيعة الأحمال وضرورة مواءمة التطورات التكنولوجية الحديثة في أنظمة الطاقة في الاردن.
هذا واصبحت تضم الهيئة العامة كل من شركات الكهرباء العاملة في قطاعات التوليد والنقل والتوزيع وجهات أكاديمية وصناعية إنتاجية من القطاعين العام والخاص، حيث تسعى هذه الجهات ومن خلال مظلة جمعية سيجري الوطنية الأردنية إلى تجسير ومزاوجة العمل التطبيقي والبحثي بين هذه الجهات.
الجدير بالذكر أن أعضاء الهيئة العامة ومن خلال جمعية سيجري الوطنية الأردنية ينتسبون الى سيجري العالمية (مجلس أنظمة الطاقة العالمي) ومقره باريس والذي تم تأسيسه منذ أكثر من مئة عام، والذي يعد أكبر تجمع عالمي معتمد لمؤسسات وشركات ومراكز ابحاث وخبراء الطاقة حول العالم.
وخلال الاجتماع تم الاطلاع على خطة عمل الجمعية لعام ٢٠٢٢ وتم اقرارها بالإجماع، كما تم مناقشة تقرير هيئة الإدارة السنوي لعام ٢٠٢١. 
هذا وجرى خلال الاجتماع المصادقة على البيانات المالية الختامية للجمعية للسنة المالية ٢٠٢١ ، والتي رافقها إقرار مشروع الموازنة السنوية التقديرية لعام ٢٠٢٢ ، كما تم الموافقة على تعيين مدقق حسابات قانوني لعام ٢٠٢٣